ميلانو (رويترز) - قالت دراسة نُشرت يوم الثلاثاء ان كرة القدم تتمتع بقاعدة صلبة من المشجعات لم تستغلها حتى الآن شركات راعية تعاني من أزمة ائتمان قاسية.
وقالت دراسة باسم "عالم مشجعات كرة القدم" التي أجرتها مؤسسة سبورت بلس ماركت الاستشارية ان الإناث يشكلن 38 في المئة من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
وقال هارتوت زاستروف المدير التنفيذي للمؤسسة الاستشارية في بيان " لقد وَلَت أيام هيمنة الرجال على عالم كرة القدم."
وأضاف "سوف تستثمر قطاعات جديدة في كرة القدم. نتوقع اهتماما متناميا من قبل شركات الأزياء والمصوغات بل وشركات تعمل في مجال الرعاية بالحدائق."
وقال البيان "مُشجعات كرة القدم في أنحاء العالم لديهن إهتماما أقوى بالموضة والأزياء من باقي الإناث ومن المشجعين الرجال. لم تستغل الشركات هذا الاهتمام بعد."
وشملت الدراسة أكثر من 20 الف شخص في 21 دولة.
وخارج بريطانيا أكثر من ثلث المهتمين بمتابعة الدوري الممتاز الانجليزي هم من الإناث وعلى وجه الخصوص هناك اهتمام قوي من قبل الصينيات بكرة القدم الانجليزية.
وأوضحت الدراسة أيضا ان 62 في المئة من الاناث في جنوب افريقيا من المهتمين بكرة القدم. وتقام كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.